أسرار الألوان و تأثيرها على النفسية الداخلية لدى الإنسان

أسرار الألوان و تأثيرها على النفسية الداخلية لدى الإنسان

من القدم أن لكل إنسان لديه لون مفضل يعكس عن شخصيته و يفصح عن ميوله و صفاته و مزاجه، أن نفصح عن الروح المسيطرة علينا. لقد استطاع العلماء النفس أن يحددوا العلاقة المباشرة بين الإنسان و الألوان و بين خالته النفسية.

حيث أن الألوان  التي تحيط بنا  تؤثر تأثرا مباشرا على أنفسنا،و سرعان ما يتحول هذا  التأثر إلى تأثير عضوي يجعل الجسم قابلا للإصابة ببعض الأمراض، وهو نوع من الأمراض التي تعرف بأمراض النفس الجسمية، أي الأمراض المتسللة إلى الجسد عن طريق النفس.

 

* أسرار الألوان و مدى تأثيرها على نفسية الإنسان:

*الأحمر الطاقة الحيوية: الأشخاص الذين يفضلون اللون الأحمر هم أناس يتمتعون بالنشاط و الحيوية الديناميكية و الشجاعة و هم كثيرو الحساسية ، و يهتمون بالجانب الحسي أكثر من الجانب المعنوي.

-التأثير في الجانب الصحي: يؤثر اللون الأحمر تأثيرا ايجابيا على الكاريزما و الحروق، و لكن تجنب هذا اللون لأنه يصبك بالضغط المرتفع.

 

*اللون الأزرق: (البرودة)،  الذين يفضلون هذا اللون هم يتمتعون بشخصية جادة، تراعي ضميرها في المقام الأول و يعتبر هذا اللون رمزا للمعاني المطلقة و ذلك فهو يشير إلى الحب.

-التأثير في الجانب الصحي: الذين يعنون من العصبية و الأرق، عليهم بالون الأزرق خاصة في غرفة النوم فهو يساعد على الاسترخاء و السكنية و استرجاع الحيوية المفقودة. فتأثيره الايجابي على القلب و الرئتين. و لكن لا ينصح بع لصحاب الأعصاب الباردة،  لأنه ينقص الطاقة التي لديهم.

 

*اللون الأصفر:(الحكمة)، الذين يفضلون الأصفر هم الأشخاص المثاليون والمتفائلون  و حكماء، و إذا تناغمت صفاتهم مع صفات هذه اللون الذي يعبر عن لصفاء ة الثراء، يصبحون قادرين على الإبداع و الانجاز العظيم.

-التأثير في الجانب الصحي: اللون الأصفر  يؤثر ايجابيا على عمل الكبد، و الطحال و الغدد، و يقوي الجهاز العضلي و العصبي للجسم.، و ينصح باستخدامه بشكل خاص للشخصيات التي تعاني من عسر الهضم أو الإمساك.

 

*اللون البرتقالي: (الابتهاج)، اللذين يفضلون هذا اللون هم أشخاص ذوات شخصية اجتماعية من الدرجة الأولى، و يجعلك

تتواصل الناس بطريقة سهلة.

-التأثير في الجانب الصحي: هذا اللون يساعد على الهضم و ينشط الجهاز النفسي و كما انه لون مقاوم للنعاس.

 

*اللون البنفسجي: (الخيال)، الشخصية التي تفضل اللون البنفسجي، هي شخصية خيالية تبدو أنها تنتمي إلى عالم أخر الذي تعيش فيه و هي شخصية خلاقة و مبدعة تتسم روح الخفة و الحساسية. و تعرف كيف تهرب من الواقع عن طريق الحلم.

-التأثير في الجانب الصحي: اللون البنفسجي يقوم الانفعال و العصبية و له تأثير ايجابي على وظائف الطحال و على عملية تقنية الدم، و يساعد على الوقاية من التسمم.

 

*اللون الأخضر:(البساطة)، الشخصية التي تفضل  اللون الأخضر هي شخصية متسامحة و متفاهمة و حليمة و يمكن الوثوق بها.

-التأثير في الجانب الصحي: من أكثر الألوان تهدئة للجهاز العصبي، فهو يساعد على  بشكل متوازن،و يقاوم الهياج العصبي، كما أنه يساعد على تسكين تقلصات المعدة الناتجة الاضطربات العصبية.

 

*اللون الأسود: (الغموض)، الشخصية التي تفضل هذا للون هي شخصية غامضة و منطوية على نفسها، تعيش في عالم مغلق مظلم و هو شخصية متكلفة للغاية، ورغم من ذلك فهو تحاول إضفاء الحيوية على حياتها.

-التأثير في الجانب الصحي: الأسود لا لون، فالأسود يمتص الضوء، فهو يخفي كل شيء، يضلل أعضاء الجسم..و يرحها و يبعث النعاس فيها.

 

*اللون الأبيض: العاقل، الشخصية التي تفضل هذا للون هي شخصية متزنة و عاقلة ، لا يقف أي شيء أمام وجهها، ليست لديها مشاكل ، تهوي تعدد الصداقات الناجحة ، و هي شخصية محبوبة.

-التأثير في الجانب الصحي: ليس لهذا للون تأثير سلبي على الإنسان،فهو رمز النقاء و الصفاء و الحيوية و الوضوح و يستخدم في التهدئة  و العلاج هو يساعد على  تقوية الأعضاء و بصفة عامة جهاز المناعة.

 

*اللون البني:(حديد)، الشخصية التي تفضل اللون البني، هي شخصية صلبة و متماسكة و لكنها في نفس الوقت هادئة و بناءة، تقوم بعملها على أحس وجه، و هي شخصية مثابرة لا تجذبها التافهات.

-التأثير  في الجانب الصحي: يساعد اللون البني على تخفيف آلام الظهر و حماية البشرة.

هذا المنشور نشر في Uncategorized. حفظ الرابط الثابت.

أضف تعليق